تعد الشارقة ثالث أكبر إمارة من حيث المساحة في الإمارات العربية المتحدة، تتميز هذه الإمارة بموقعها الذي يتوسط دولة الإمارات وشواطئها الساحرة المطلة على الخليج العربي وخليج عمان، وتاريخها العريق وثقافتها الغنية، إذ تعد الصرح الثقافي والتعليم في الدولة، ولا تقتصر على هذا فحسب إنما تضم مجموعة من المساحات الصحراوية الشاسعة، ولكن ما الذي يميز هذه الإمارة؟ دعونا نتعرف على ذلك الآن.

ميزات السكن في الشارقة 

ابتسم فأنت في الشارقة! تعد الشارقة واحدة من أكثر الإمارات المميزة في الدولة لما توفره من نمط معيش يجمع بين الحياة القديمة والبسيطة وبين أسلوب الحياة المعاصر، ولهذا برزت الشارقة كواحدة من أكثر المدن طلبًا لسكن في الدولة، ولا يقتصر على هذا فحسب إنما تتمتع بالعديد من المزايا، وفيما يأتي بعضها.

تنوع المساحات السكنية  

تضم الشارقة مجموعة متنوعة من المساحات السكنية المتوفرة للإيجار أو للبيع، من استيديو وشقق ضمن مجموعة من البنايات للبيع في الشارقة، أو فلل. جميع المساحات السكنية في الشارقة تتمتع بمساحاتها الواسعة وأسعارها المعقولة وإطلالاتها الخلابة سواء على أفق الشارقة المزين بالأبراج الشاهقة أو على الواجهة البحرية للإمارة.

وفرة الأنشطة الترفيهية 

تتميز الشارقة كباقي الإمارات السبع في الدولة بوفرة الأنشطة الترفيهية، وفيما يأتي أبرز الأنشطة الترفيهية في الإمارة:

  • الحديقة المائية، تعد الحديقة المائية إحدى الوجهات المميزة في الشارقة التي تمكن زوارها من استكشاف الطبيعة المائية والتعرف على الكائنات المختلفة، ولا تقتصر على هذا فحسب إنما توفر مجموعة من الأنشطة والألعاب المائية لضمان قضاء يوم لا ينسى.
  • شواطئ الشارقة، الاستمتاع بيوم على شواطئ الشارقة الساحرة المطلة على الخليج العربي.
  • متنزه الصحراء، والذي يعد محمية طبيعية ومركز تعليمي في ذات الوقت لتعرف على الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • المتاحف وحدائق الحيوانات والعديد من المراكز التجارية المميزة في الإمارة.

معالم الثقافة الإسلامية والعربية 

إذ تتميز هذه الإمارة دونًا عن الإمارات الأخرى بتراثها الأصيل الذي يعكس طابع الإمارة العربي والإسلامي، ويتجسد ذلك من التصميم الخارجي للمباني المستوحى من تصاميم العمارة العربية.

وفرة وتنوع الخدمات والمرافق 

تتميز الشارقة بوفرة المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية ومحلات البقالة وهذا ما جعلها واحدة من أكثر الإمارات السبع جذبًا للعائلات.